..سنة جديدة و أحلام ستنتهي


أهلا و سهلا أصدقائي 




انه اخر موضوع لسنة 2016، أكتبه بكل شغف و لن أقول بكل فرح.. 
لا زلت أتذكر السنة الماضية عندما كنت أدون مقالاتي بالمدونة القديمة و التي كانت باللغة الفرنسية، كنت أخط كل حرف بفرح و شغف و سرور، لكن هذه السنة، تغيرت أشياء كثيرة ..

سنة 2016 سأودعها بحزن نظرا لفقداني في شهر فبراير لجدي ( أبا أمي ) لمعرفة المزيد عن كيف تخطيت هذه المرحلة اضغطوا هنا  ..

و في الشهر الماضي فقدت جدي الاخر بعد صراع طويل مع المرض .. أحسست أن قلبي لم يكن مستعدا .. أدرك أنه قدر و أدرك أيضا أن الانسان يجب عليه أن يتعود .. لكن الموت يا ناس تجربة لا يمكن لنا التعود عليها .. كل دقيقة و كل ذكرى .. تذكرني به .. 

بعد أسبوعين من يوم مماته قررت أن أرسم ابتسامة عريضة لكي لا أرى تلك النظرة في عيني كل انسان يدرك مدى ألمي .. اخترت أن أرجع الى طبيعتي السابقة .. لكي أعيش فقط .. لا غير .. 

هذه التجربة لم و لن تكون سهلة، لكن الله سبحانه قدر ما شاء و ليس بيدنا حيلة سوى قول : قضاء و قدر .. و الحمد لله ..

أتذكر أنني ركزت على أهداف قليلة السنة الماضية، و الحمد لله حققتها كلها، من بينها : انشاء مدونتي الخاصة باللغة العربية، شراء كاميرا جديدة/ العمل في السنة التي توقفت فيها عن الدراسة نظرا لعوامل صحية/اكمال ديكور غرفتي/ و اكمال مشروعي الخاص/ و أيضا اكمال دراستي بالماستر و الحمد لله تم و باذن الله تحقيق كل هذه الأهداف رغم أنها كانت صغيرة جدا و لا تتطلب مجهودا كبيرا. فيما يخص المشروع الصغير فلقد أكملته لكني أوقفت  الاستعدادات النهائية نظرا لدراستي، لن أبوح به الان لكن عندما سيكون مستعدا و بين يدي سأشاركه معكم انشاء الله . 

بالنسبة لسنة 2017 أريد أن أحدد أهدافا  كثيرة كأي سنة، لكن أتدركون ماذا ؟
سأحاول أن أكون فقط سعيدة هذه السنة، و أن أستفيد من وجود عائلتي و أصدقائي الذين أحبهم من كل قلبي و الذين أبرزوا عن طريق المواقف أنهم أهل ثقة و أكثر .

سأشكر كل شخص ساعدني  في سنة 2016، كل شخص مسح دمعة من عيناي، كل شخص أرجع لي البسمة من جديد، و كل شخص أحبني بكل صدق و بدون مصلحة أو مقابل ..
شكرا لكم و كل عام و أنتم تسكنون قلبي .

وداعا 2016 و مرحبا 2017، مرحبا لسنة مليئة بالمغامرات و الذكريات السعيدة باذن الله . 

CONVERSATION

2 Comments:

Back
to top